fbpx
Connect with us

خاص بالأزواج

أفضل 10 نصائح للحصول على الطلاق

متى سيتوقف التوتر ؟ متى ستكون حياتي طبيعية مجددا؟ وبالمناسبة ، ما هو الطبيعي الآن ؟ هل هناك وضع طبيعي جديد؟

بالنسبة لمعظمنا ، حتى لو أردنا الطلاق ، فإنه احتمال مرعب… فهناك العديد من الأسئلة:

— كيف أخبر زوجتي ؟

— ماذا سيحدث لأطفالي؟

— هل يجب أن أنتقل من منزلي؟

— كم سيستغرق الأمر ؟

— كم سيكلفني الأمر؟

— هل يجب أن يكون لدي محامي؟

— هل ستكون كل معلوماتي الشخصية علنية؟

— هل علي الذهاب للمحكمة؟

وإذا كنا نعتقد أن كل شيء مثالي وان كل شيء سيبقى على حاله و أن لا شيء سيتغير..فسوف يخيب أملنا كثيرا…أِن التغيير هو الثابت الوحيد-الأطفال يكبرون ، نحن نشيخ ، صحتنا تتدهور ، الناس يموتون ، ذكرياتنا تتلاشى – الحياة في تَغَيُّر كبير ومستمر وما زلنا, نحن, في حالة انتقال محاولين جاهدين التكيف مع واقعنا اليومي… قد يكون سبب التوتر الذي تشعر به ، جزئياً ، هو كفاحك من أجل قبول هذه الحقيقة البسيطة!

الطلاق هو التغيير ، فليس هناك شك في ذلك… إنها حقيقة معروفة, ِأن الطلاق هو أحد أكبر الضغوط التي يمكن أن يتعرض لها المرء في حياته… وغالبًا ما يتفاقم هذا الضغط و ذلك الشعور بالغضب عندما تكون مجبرا على مغادرة منزلك…

حتى لو كان كل ما تريده هو التخلص من زوجتك ، فلن يحدث هذا التغيير من دون أن يترط أثره على النفس…

لذا ها هي أفضل نصائحي لمساعدتك في التعامل مع ضغط التغيير المرافق للطلاق…فعلى الرغم من أنني محام ، فهذه النصائح هي أقل قانونية وأكثر عملية… جُمعت من 37 عاما من التعامل مع عملاء عاشوا محنة مستمرة…

نصيحة رقم 1 – قبول ما هو والتنبؤ بما سيكون.

من خلال النظر حولك ورؤية كل شيء يتغير ، فإن مقاومتك لما يحدث يمكن أن تستنزف طاقتك وتستنزف احتياطياتك… ولكن لا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ما حدث بالفعل… ولا يمكنك فعل الكثير بشأن ما يجري الآن باستثناء أن تكون أفضل شخص يمكن أن تكون في ظل هذه الظروف.

يمكن أن يكون لك تأثير كبير على كيفية رد فعلك على ما هو…و يمكن أيضًا أن يكون لك تأثير كبير على ما يجري في الدقيقة التالية والساعة واليوم والشهر والسنة.. فقط إِذا كنت تركز على ما تريد بدلاً من ما لا تريده.

تخيل مستقبلك بعد الطلاق..و تخيل كيف ستكون حياتك بدون المشاكل التي رافقت زواجك والمشاكل التي تصاحب هذا الطلاق… يقول المثل: » عندما يغلق الباب ، تفتح النافذة.» اعتبر هذا الطلاق بداية جديدة لحياة جديدة…حاول أن تجعل المستقبل الذي تتخيله يحدث من خلال تصوره… حاول أن تتخيل كل التفاصيل الممكنة لحياتك ما بعد الطلاق…وتأكد أن كل ما كانت القدرة على التخيل أقوى, كل ما أصبح الأمر حقيقة…

نصيحة رقم 2 – ركز على مستقبلك.

كن حذرا فيما تقوله…و إعلم أنه في كل مرة تتحدث عن ما لا تريده أنت تجذب أكثر مما لا تريده… فهل تريد جلب المزيد من الخير في حياتك؟… إذا ركز على الأشياء الصحيحة وما تفعله للتحرك في الإتجاه الصحيح… تحدث عن الحياة الرائعة التي ستحظى بها بعد طلاقك…

أخبر الآخرين ما تريد… و استمع وكن مستعدا لقبول ما يعرضونه بالطبع…يمكنك أن تفعل ذلك وحدك ، ولكن لماذا؟.. لماذا لا تقبل بكل لطف الدعم و النصح الذي يعرضه عليك الآخرون ؟ كن منفتحا, شاكرا و مرحبا بكل مساعدة أو نصيحة قد تساعدك في حل مشاكلك المستقبلية…

نصيحة رقم 3 – اختيار إجراءات الطلاق.

هناك طرق مختلفة للحصول على الطلاق ، وليس عليك أِتقانها أو التعامل معها… بدلاً من ذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك السعي أِلى الحصول على طلاق اتفاقي بعيدا عن المحاكم و مشاكلها…و تأكد من استشارة محامٍ يدرك مختلف الخيارات المتاحة التي يمكنك اتباعها للحصول على طلاق أكثر وِدِّيَة من قاعة المحكمة.

وقبل الاستعانة بخدمات محامٍ ، حاول البحث و الدراسة, قليلا, و اسعى دائما للحصول على رأي ثانٍ.

نصيحة رقم 4 – قم بأداء واجبك.

يأخذ الطلاق الكثير من العمل… ستحتاج إلى إعداد شهادة مالية ، وتجميع المستندات المالية ، ومراجعة عروض التسوية المطولة, وإعداد جلسات الاستماع والودائع و الاجتماعات…الخ… فكلما زاد عملك ، زاد التزامك بحل القضية ، وأقل كانت التكاليف التي ستدفعها لمحاميك وغيره من المهنيين, الذين وكلتهم للقيام بالعمل نيابة عنك…

نصيحة رقم 5 -القاعدة الذهبية.

عامل زوجك كما يجب… مهما كان شعورك اتجاهه أو مهما عانيت من أفعاله السيئة… فحاول ألا تكذب أو تستخف به أو تتجاهله… لا تفرغ حساباتك المصرفية المشتركة ، أو تتصرف في الممتلكات الزوجية ، أو تسحب زوجك من التأمين… لا تقدم تقارير كاذبة للشرطة أو تتصل بخدمات الأطفال إلا إذا كان أطفالك في خطر حقيقي…و لا تنشر صور وتعليقات غير مناسبة على وسائل التواصل الاجتماعي.

نصيحة رقم 6 – كن شفافا.

من خلال الإفصاح بحرية عن المعلومات ، ستكتسب ثقة زوجك وتوفر المال عن طريق إنقاذ الطرف الآخر من الاضطرار إلى البحث عن المعلومات… يُطلب منك بموجب القانون الكشف عن كل شيء وبقيامك بذلك ، ستقوم بتطوير (أو استعادة) الثقة لتسوية طلاقك والمضي قدماً مع زوجتك السابقة وديًا قدر الإمكان…

نصيحة رقم 7 – التركيز على أهدافك.

حدد أولوياتك… وافهم أنه يمكن أن يكون هناك العديد من الطرق لتحقيق أهدافك… سوف يمنحك هذا مساحة أكبر للتفاوض ويزيد من احتمالية وصولك أنت وزوجتك إلى أهدافك الأكثر أهمية بأقل تسوية…

ركز على أهدافك الأساسية …وتجنب أن تتخذ موقفا…

إذا ركزت على أهدافك ، فستفهم متى تصمت وتستمع ومتى تناقش و تجادل…و إذا كنت قادرا على سماع وتَقَبُّل وجهة نظر شريك حياتك السابق وفهم أهدافه الأساسية…. فسوف تتمكن من فتح المجال لطرح أِمكانيات وسُبُل أخرى قد تساعدك, أنت و زوجك, للحصول على طلاق سهل, سريع و سَلِس…

نصيحة رقم 8 – كن واقعيا!

حتى لو كنت بحاجة إلى النفقة… فهذا لا يعني أن زوجتك له القدرة على الدفع… حتى إذا كنت ترغب في البقاء في منزلك ، فهذا لا يعني أنه من الممكن مالياً لك أن تفعل ذلك… لمجرد أنك تريد أطفالك معك معظم الوقت ، ليس من العدل أن يكون لدى زوجتك وقت أقل مع أطفالك.. إذا كنت, دائما, تبحث عن المزيد… فأنت, بذلك, ستساهم في ضياع كبير للوقت والمال … حاول أن ترى الصورة بطريقة كاملة و شمولية… وخذ الوقت الكافي لرؤية و تحليل المشاكل من وجهة نظر زوجك… فكر في اهتماماتك ، ولا تتتخذ موقفا متعجرفا و متصلبا…

نصيحة رقم 9 – اطرح الأسئلة.

إذا كنت لا تفهم وثيقة أو تسوية مقترحة ، فاطرح الأسئلة على محاميك… معظم الناس مستعدون للقيام بذلك… لكنهم أقل راحة في طرح الأسئلة حول فواتيرهم…إذا لم تكن مرتاحًا للوقت الذي استهلكته قضيتك ، فاطرح الأسئلة… إذا لم تتمكن من الاتصال بمحاميك للتوسط أو التشاور معه ، فاسأل ما إذا كان هناك حل آخر… قد يكون لدى محاميك بعض الخيارات الأقل تكلفة، ومن الأفضل استكشاف هذه الخيارات قبل أن تلجأ أِلى توكيل محام قد تعجز , فيما بعد, عن تسديد كلفة خدماته… حدد ميزانيتك…وحدد مواردك المالية المتاحة…واطرح الاسئلة, ابحث واقرأ….فهذا سيجنبك الكثير من المصاريف الجانبية التي قد تستنزف طاقتك و أموالك…

نصيحة رقم 10 – تَذَكَّر: إذا كان لديك أطفال ، فإن الطلاق لا ينهي علاقة الأبوة والأمومة المشتركة.

سوف تتعامل مع زوجتك السابقة بانتظام حتى يبلغ أطفالك سن 18 عامًا ، وحتى بعد ذلك ، في المناسبات المهمة مثل التخرج وحفلات الزفاف… من المهم أن تكون ودودًا قدر الإمكان أثناء طلاقك حتى تتمكن من أن تكون في نفس الغرفة مع بعضكما في المستقبل… لا تشوه أطفالك أو أصدقائك أو عائلتك… سوف يسمع زوجك عن ذلك ، كل هذا يسيجعل من الطلاق أمرا عسيرا قاسيا و مستنزفا… فمن غير المرجح أن تتفاوض زوجتك / زوجك بشكل معقول إذا كنت تقصفه باستمرار… على الرغم من أن الطلاق هو مصدر للعواطف القوية، إلا أن هناك حياة ما بعد الطلاق…

وتذكر، تجنب قدر المستطاع القيام بأشياء, أثناء طلاقك, قد تدمر علاقاتك مع زوجتك أو مع عائلتك.

لا يمكنك التخلص من ضغوط طلاقك…لكن يمكنك إدارته بطريقة أفضل…وذلك من خلال تطبيق النهج والموقف الصحيحين…وتأكد, فبفعلك هذا, سيأتي اليوم الذي يشكرك فيه أطفالك وعائلتك وأصدقائك.

 

26.535 Comments

26.535 Comments

  1. Pingback: tadalafil 20mg lowest price

  2. Pingback: top rated essay writing services

  3. Pingback: cheap essay writer service

  4. Pingback: essay writing services usa

  5. Pingback: do essay writing services work

  6. Pingback: college essay editing service

  7. Pingback: reliable essay writing service

  8. Pingback: what is the best custom essay writing service

  9. Pingback: best essay writing service online

  10. Pingback: help writing college application essay

  11. Pingback: can someone write my essay for me

  12. Pingback: professional essay writers for hire

  13. Pingback: best essays

  14. Pingback: help writing a descriptive essay

  15. Pingback: i need help writing an argumentative essay

  16. Pingback: best online essay writing services

  17. Pingback: xanax 3mg fearpharmacy

  18. Pingback: polish pharmacy online uk

  19. Pingback: bactrim pharmacy

  20. Pingback: rx solutions pharmacy help desk

  21. Pingback: military pharmacy viagra

  22. Pingback: cialis for sale in canada

  23. Pingback: order viagra online paypal

  24. Pingback: tadalafil price walmart

  25. Pingback: tadalafil 5 mg brands in india

  26. Pingback: sildenafil generic australia

  27. Pingback: cialis coupon free trial

  28. Pingback: maxim peptide tadalafil review

  29. Pingback: genuine viagra uk

  30. Pingback: viagra tablets buy online in india

  31. Pingback: buy generic viagra online australia

  32. Pingback: cost of viagra 100mg tablet

  33. Pingback: walgreens cialis prices

  34. Pingback: purchase cheap cialis

  35. Pingback: online pharmacy cymbalta

  36. Pingback: best online pharmacy no prescription tramadol

  37. Pingback: cialis without prescription

  38. Pingback: viagra online quick delivery

  39. Pingback: us pharmacy generic viagra

  40. Pingback: cialis 20 mg how long does it take to work

  41. Pingback: us online pharmacy viagra

  42. Pingback: how long does cialis last in your system

  43. Pingback: buy 150 mg viagra online

  44. Pingback: best online sildenafil prescription

  45. Pingback: sildenafil 25 mg tablet

  46. Pingback: buy cheap viagra online canada

  47. Pingback: india viagra generic

  48. Pingback: sildenafil 100mg without prescription

  49. Pingback: tadalafil and sildenafil together

  50. Pingback: cialis online without a prescription

  51. Pingback: raw tadalafil powder

  52. Pingback: how to save money on cialis

  53. Pingback: sulfamethoxazole for folliculitis

  54. Pingback: neurontin yorumlar

  55. Pingback: metronidazole 200mg

  56. Pingback: valtrex peak

  57. Pingback: side effects of lyrica 150mg

  58. Pingback: odblokowanie nolvadex

  59. Pingback: lisinopril benefits

  60. Pingback: glucophage intake

  61. Pingback: furosemide arrhythmia

  62. Pingback: rybelsus yeast infection

  63. Pingback: rybelsus tab 3mg

  64. Pingback: rybelsus back order

  65. Pingback: does alcohol affect keflex

  66. Pingback: how long is fluoxetine in your system

  67. Pingback: cephalexin para perros

  68. Pingback: switching from lexapro to zoloft

  69. Pingback: duloxetine dosing for neuropathic pain

  70. Pingback: metronidazole teaching

  71. Pingback: escitalopram gotas

  72. Pingback: dosage of lexapro

  73. Pingback: does cymbalta cause weight gain fibromyalgia

  74. Pingback: gabapentin mellékhatása

  75. Pingback: buy viagra over the counter in australia

  76. Pingback: para que sirve la cephalexin

  77. Pingback: ciprofloxacin 250mg dosage for uti

  78. Pingback: bactrim contraindications

  79. Pingback: can you eat ice cream while taking bactrim

  80. Pingback: amoxicillin ear infection

  81. Pingback: flomax vs tamsulosin generic

  82. Pingback: citalopram pregnancy

  83. Pingback: ezetimibe dosis maxima

  84. Pingback: ddavp in renal failure

  85. Pingback: augmentin for strep throat

  86. Pingback: cozaar without prescription

  87. Pingback: diclofenac sodium ec 75

  88. Pingback: does flexeril show up on a drug test

  89. Pingback: unable to climax on effexor female

  90. Pingback: 3 contraventions pour la même infraction

  91. Pingback: depakote therapeutic range

  92. Pingback: diltiazem interactions

  93. Pingback: amitriptyline side effects weight gain

  94. Pingback: aspirin or ibuprofen

  95. Pingback: aripiprazole vs risperidone

  96. Pingback: allopurinol dose for gout

  97. Pingback: dosage of celebrex

  98. Pingback: himalaya ashwagandha

  99. Pingback: baclofen for anxiety

Leave a Reply

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *

الأكثر مشاهدة