fbpx
Connect with us

العمل في أمريكا و كندا

الهجرة لكندا بدون رسوم طريقة التقديم إلى البرنامج في سنة 2023 بنفسك

الهجرة لكندا بدون رسوم طريقة التقديم إلى البرنامج في سنة 2023 بنفسك

الهجرة لكندا بدون رسوم طريقة التقديم إلى البرنامج في سنة 2023 بنفسك

أعلنت الحكومة الكندية عن فتح باب التقديم للهجرة والحصول على الجنسية. لحوالي مليون مهاجر من جميع دول العالم. بهدف دعم خطط التنمية والتعمير في كندا. ويعد كندا واحدة من أفضل الدول في العالم. من حيث جودة المعيشة والخدمات المتاحة للمواطنين. في هذا الجزء، سنقوم بشرح خطوات التقديم والرابط المتاح لتقديم طلب الهجرة لكندا بدون رسوم، بالإضافة إلى العوامل المهمة التي يجب توافرها لتسريع عملية الهجرة دون الحاجة إلى الاستعانة بالوكالات الملحقة بتلك الخدمة.

[quads id=4]

ما هي مواعيد التقدم لبرنامج هجرة كندا Immigrate to Canada – الهجرة لكندا بدون رسوم

إن التقدم للبرنامج الهجرة لا يتطلب مظهراً في مواعيد محددة، لأنه سيتم قبول مليون شخص خلال مدة قدرها ثلاث سنوات. ولهذا، يمكن التقديم في أي وقت، ولكن عندما تقوم بالتقديم على البرنامج. يجب عليك العمل بسرعة لتفادي التغييرات التي يمكن حدوثها في القوانين والضوابط. وهذه الأمور فرصة يمكن أن تتغير في أي وقت. وكما هو معروف، فإن العملية يمكن أن تستغرق أشهر من الزمن، لذلك فمن المستحسن بدء العملية متى أمكن.

[quads id=4]

هل هناك هجرة فى الوقت الحالي فى ظروف الوباء المنتشر فى العالم؟

ستظل موجوداً ولا تخطط للسفر في الوقت الحالي أو القريب. لأن إعداد الملف والحصول على القبول سيستغرق وقتاً طويلاً. ربما عدة أشهر، حتى يتمكنوا من النظر في الحالة العامة في العالم وربما يكون هناك تحسن في هذه الفترة. وحتى إذا لم يحدث تحسن، سيتم إعطائك وقت كافٍ للتفكير والتحضير قبل السفر، ولست ملزماً بالسفر في الحالة.

ما هي أفضل طرق الهجرة لكندا ؟

[quads id=4]

توجد طرق كثيرة للهجرة إلى كندا، مثل برنامج الاستثمار “Investor Visa Program” أو الحصول على فرصة عمل أو دراسة. ولكن تلك الأمور مكلفة ولها شروط خاصة. ومع ذلك، هناك طريقة سهلة ومباشرة وليست معروفة للكثيرين، وهي أن كل مقاطعة في كندا تتنافس لجذب المهاجرين بنظام دعوات “Province Invitation”. حيث تقوم المقاطعات بدعوة المهاجرين المحتملين للانتقال والعيش في تلك المقاطعة والحصول على الجنسية، حتى وإن لم يكن لديهم عمل في كندا. للتقديم لهذه الدعوات، يمكن البحث عن المقاطعات التي لا يوجد بها منافسة عالية.

ما هو المطلوب للحصول على هذه الدعوات؟

 

يتطلب الأمر أولا إعداد ملف شخصي تأخذ فيه نظام نقاط كندا بعين الاعتبار، حيث يتم تقييم صفاتك مثل العمر، المؤهل، الخبرة، الحالة الزواجية وغيرها لتحصل على نقاط عن كل صفة. ثم يتم حساب ترتيب شامل يدعى Comprehensive Ranking System. إذا كنت تتوفر على النقاط المحددة، فسوف تتلقى دعوة من المقاطعة. الولايات النائية تسعى إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من المهاجرين ولذلك تتطلب نقاطًا أقل وتقدم تسهيلات كثيرة وترسل دعوات بكثرة.

السؤال كيفية الحصول على الدعوات من الولاية؟

[quads id=4]

يقوم كل إقليم بتنظيم مؤتمر مجاني بشكل متكرر في العديد من الدول العربية لتوضيح فوائد الهجرة إليه، حيث يتم جمع بيانات الحضور فيه، ثم بعد أسابيع أو أشهر، يقومون بالتواصل مع الحاضرين لدعوتهم لحضور. ولكن بالطبع، يجب عليك أن يكون لديك ملف كما تم الإشارة إليه في الخطوة السابقة، وسيتم شرح كيفية معرفة مواعيد هذه اللقاءات التعريفية.

تكلفة التقديم لبرنامج Immigrate to Canada؟

يُقدَّم الطلب مجانًا، ولكنك بالطبع ستحتاج إلى ترجمة وتصديق مستنداتك كشهادة المؤهل وغيرها، ولا ينصح بدفع أي رسوم لوكالات الهجرة لكندا بدون رسوم؛ لأنه أمر سهل جدًا وخصوصًا مع وجود الإنترنت الذي يمكنه مساعدتك على الحصول على أي معلومة.

طريقة التقديم الهجرة لكندا بدون رسوم

كما شرحنا سابقاً، يتضمن الخطوة الأولى إكمال ملف التقديم الخاص بك للحصول على النقاط والتقييم، وذلك عن طريق موقع وزارة الخارجية الكندية. بمجرد حساب النقاط الخاصة بك، يمكنك حضور أي لقاء تعريفي بأي مقاطعة كندية قريبة منك، على سبيل المثال ولاية Brunswick New التي استقبلت أكثر من 5 آلاف عائلة عربية العام الماضي وتبحث عن المزيد. ينشر الموقع الذي يتم إدارته تواريخ الندوات التعريفية القادمة (لذلك يجب مراقبته بشكل متكرر).

[quads id=4]

قم بالبدء بالخطوة الأولى، وهي حساب النقاط التي ستكتسبها بنفسك عن طريق استخدام حاسبة النقاط المتعلقة بالهجرة لكندا بدون رسوم من الموضوع الذي يلي.

الأكثر مشاهدة