fbpx
Connect with us

العمل في أمريكا و كندا

كيف تهاجر إلى كندا وما هي التغييرات منذ كوفيد -19

كيف تهاجر إلى كندا وما هي التغييرات منذ كوفيد –19
أثناء الوباء ، زادت الحكومة الفيدرالية الكندية من أهدافها المتعلقة بالهجرة على مدى السنوات الثلاث المقبلة. في أواخر أكتوبر ، أعلنت أنها ستستقبل 401 ألف مقيم دائم جديد في عام 2021 ، و 411 ألفًا في عام 2022 ، و 421 ألفًا في عام 2023.
قبل الوباء ، حددت الخطة السابقة أهدافًا تبلغ 351000 في عام 2021 و 361000 في عام 2022.
كتب وزير الهجرة ماركو مينديسينو على تويتر في أوائل ديسمبر «كندا تبتكر الهجرة أثناء الوباء لتسريع انتعاشنا الاقتصادي ولم شمل المزيد من العائلات».
للسماح بدخول كندا ، يحتاج الطلاب الدوليون المعتمدون للحصول على تصريح دراسة الآن فقط لإثبات أنهم يحضرون مؤسسة تعليمية معيّنة مع خطة استعداد COVID-19 المعتمدة من قبل حكومة المقاطعة أو الإقليم.
في سبتمبر ، منحت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية أيضًا استراحة لمرشحي برنامج الترشيح الإقليمي الذين فقدوا عروض العمل الخاصة بهم بسبب فيروس كورونا. منحتهم أوتاوا عامًا للعثور على وظيفة جديدة وما زالوا مؤهلين للهجرة إلى كندا. أطلقت كيبيك بوابة Arrima Expression of Interest الجديدة لأصحاب العمل في العام الماضي لتسهيل على أصحاب العمل توظيف مهاجرين ذوي مهارات عالية.

برامج الدخول السريع التي لا تتطلب عرض عمل

 

أفضل خيار لأولئك الذين يسعون للهجرة إلى كندا ولكن لا يحصلون على عرض عمل هو التقدم لبرنامج Express Entry. Express Entry هو نظام قائم على النقاط يدير المتقدمين الذين يسعون للحصول على إقامة دائمة لأولئك الذين يمكنهم شغل الوظائف حيث يوجد نقص في العمال الكنديين المهرة المتاحين. تشمل البرامج الموجودة في تجمع Express Entry والتي تتيح لك الهجرة بدون عرض عمل ما يلي:
برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSW)
برنامج المهن الفيدرالية (FSTC)
فئة الخبرة الكندية (CEC)

للاستفادة من عروض العمل لدينا والتمكن من رؤية عروض العمل الأخرى لا تتردد في الضغط هنا

خيارات أخرى للهجرة بدون عرض عمل
برامج الترشيح الإقليمية
تعد بعض برامج الترشيح الإقليمي في كندا (PNPs) خيارات لمن ليس لديهم عرض عمل. تتضمن PNPs:
برنامج المرشح لمقاطعة أونتاريو (OINP)
برنامج ترشيح مقاطعة ساسكاتشوان (SINP)
برنامج ترشيح مقاطعة نوفا سكوشا (NSPNP)
برنامج المستثمر
هناك أيضًا فئة برنامج المستثمر الكندي ، حيث بناءً على صافي ثروتك وخبرتك التجارية ، يمكنك التأهل للهجرة بدون وظيفة.

تم فتح تطبيقات مسار العلاقات العامة الكندية الجديدة

تخطط كندا لدعوة 90 ألف مقيم مؤقت ليصبحوا مقيمين دائمين من خلال ستة مسارات جديدة.

تحديث حول الإقامة الدائمة في كندا وفيروس كورونا:

بسبب COVID-19 ، تم وضع قيود السفر وتحديثها. إلى جانب تقديم اختبار COVID سلبيًا قبل الصعود إلى الطائرة ، ستحتاج إلى الاختبار بعد رحلتك ، والحجر الصحي ، وربما يُطلب منك البقاء في فندق معتمد حتى تظهر نتائجك سلبية (كتكلفة المسافرين). تعرف على المزيد حول أحدث قيود السفر COVID في كندا.
على الرغم من تنفيذ قيود السفر ، لا تزال طلبات الإقامة الدائمة الكندية مقبولة ولكن يمكنك توقع تأخيرات في المعالجة.
إذا كنت مقيمًا دائمًا في كندا وتعود إلى كندا عن طريق الجو ، فعليك اجتياز فحص طبي أجرته شركات الطيران قبل أن يُسمح لك بالصعود إلى رحلتك. لن يُسمح لأي شخص تظهر عليه أعراض COVID-19 بدخول كندا عن طريق الجو أو البر.
يُسمح لأي شخص بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا ولكن سيتم قبول الأفراد المؤهلين فقط. لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة ، سيتم فحصك من قبل:
سن
مستوى التعليم
إجادة اللغة الرسمية
اللغة الرسمية الثانية
خبرة العمل الكندية
هناك العديد من الفوائد عندما تصبح مواطناً يتطلع إليها العديد من الرعايا الأجانب عند بدء حياة جديدة في كندا. بعض هذه الفوائد تشمل:
السياسة الكندية – يتمتع المواطنون في كندا بصوت أكبر ويمكنهم التصويت في الانتخابات الفيدرالية والإقليمية والبلدية. يتمتع المواطنون أيضًا بحرية الترشح للمناصب والمشاركة في الأنشطة السياسية ، مما يعني أن لهم رأيًا في من يدير مختلف مستويات الحكومة الموجودة في كندا.
الوظائف عالية المستوى – يتمتع المواطنون بالقدرة على التقدم لوظائف فيدرالية رفيعة المستوى والتي غالبًا ما تدفع جيدًا وتأتي بمزايا.
الجنسية المزدوجة – بصفتك مواطنًا كنديًا ، لا يلزمك اختيار كندا كبلدك الأصلي. إذا كان ذلك ممكنًا ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية المزدوجة.
الأسرة – عندما يولد الطفل في كندا ، يتم اعتباره تلقائيًا مواطنًا كنديًا. يتيح لك هذا بدء حياة أفضل لأي أطفال في المستقبل دون المرور بعملية قبول الهجرة.

الضرائب – إذا أصبحت مواطنًا كنديًا وقررت العيش في مكان آخر ، فقد لا يُطلب منك دفع الضرائب الكندية لأنها تستند إلى الإقامة وليس الجنسية.

تتطلع للهجرة بدون عرض عمل؟

 

هل لديك سؤال يتعلق باحتياجات الهجرة الخاصة بك؟

الأكثر مشاهدة