fbpx
Connect with us

العمل في أمريكا و كندا

كيفية تقديم طلب إجراءات تأشيرة المهاجرين للولايات المتحدة

كيفية تقديم طلب إجراءات تأشيرة المهاجرين للولايات المتحدة

كيفية تقديم طلب إجراءات تأشيرة المهاجرين للولايات المتحدة

 كيف تقدم طلبك؟

تشترط القنصلية العامة للولايات المتحدة بالدار البيضاء أن تقدم كل أصناف طلبات تأشيرات غير المهاجرين عن طريق ملء مطبوع DS-160عبر الانترنيت. و هذا يشمل تأشيرات رجال الأعمال و السياح و الطلبة و البعثات و العمال المؤقتين و الصحافيين و التأشيرات الرسمية و الدبلوماسية.  ملء مطبوع DS-160 غير مؤدى عنه.

المرشح هو المسؤول عن أي معلومات في طلبه، بغض النظر عمن ملئه. قبل إرسال طلبك، و في حالة إذا ما  شخص آخر  ملء الطلب نيابة عنك، من مسؤوليتكم التأكد من دقة المعلومات الواردة في الطلب. إذا كانت هناك أي معلومات غير صحيحة في التطبيق الخاص بك سيتسبب ذلك  في تأخير في  طلبك لتأشيرة  أو التزام ملء طلب آخر.

ملاحظة: ينبغي على الآباء أن يملئوا مطبوع DS-160 و تحديد موعد لكل طفل سواء كان الطفل مسجلا على جواز أحد الأبوين أو كان يتوفر على جواز سفر خاص به.

ملاحظة: ينبغي على كل متقدم بطلب تأشيرة أن يحضر صورة من حجم 5*5 بخلفية بيضاء حتى في حالة  قبول الصورة التي قدمت الكترونيا.

تحديد موعد:

يتم تحديد مواعد لمقابلات التأشيرات عن طريق نظام مواعد عبر الإنترنت. أثناء تحديد الموعد، المرجو التأكد من الاحتفاظ بكلمة المرور الذي حصلت عليه حتى يتسنى لك تغيير تاريخ الموعد عند الضرورية.

حالات تأشيرة غير المهاجرين التي تتطلب تحديد مواعد:

. لا يحتاج الأشخاص الذين يتوفرون على جوازات سفر دبلوماسية أو رسمية والذين يسافرون قصد السياحة أو الدراسة أو لأغراض أخرى غير رسمية إلى مواعيد.حيث يمكنهم تقديم طلباتهم أيام الاثنين و الأربعاء من الساعة 2 إلى الساعة 3 بعد الزوال.

. ينبغي على الأشخاص الدين يودون السفر إلى الولايات المتحدة لأسباب إنسانية إرسال رسالة الكترونية إلى العنوان التالي:

casablancaexpedite@state.gov  قصد تحدد مواعدهم.

 

يجب ملء مطبوعات DS-160 مقدما بالنسبة لكل أصناف التأشيرات و الجوازات.

يجب على كل طالبي تأشيرات غير المهاجرين بالمغرب دفع رسوم التأشيرة قبل الحضور للمقابلة الخاصة بالتأشيرة. ويمكن لطالبي التأشيرات دفع رسوم التأشيرة البالغة 160 دولار و غير القابلة للاسترجاع بكل فروع البنك المغربي للتجارة و الصناعة  باستثناء فرع غوتيي وفرع زنقة الجزائر بالدار البيضاء.

يوم المقابلة:

لا ينبغي لطالبي التأشيرات الحضور قبل 30 دقيقة من وقت الموعد المحدد. لا يسمح بالدخول إلا لطالبي التأشيرة الذين لديهم موعد محدد.

ينبغي على كل طالبي التأشيرة القيام بعملية أخذ البصمات قبل /أو أثناء المقابلة.

تبدل القنصلية العامة قصارى جهدها لتقليص زمن الانتظار بالنسبة لطالبي التأشيرة.، ولكن بالمقابل ينبغي على كل طالبي التأشيرة أن يعلموا بأن العملية برمتها ابتداء من عملية أخذ البصمات و حتى المقابلة يمكن أن تستغرق 3 ساعات.

ينبغي على كل طالبي التأشيرة الحضور للمقابلة مصحوبين بما يلي:

. جواز سفر مع كل صفحات التأشيرات صالح لمدة 6 أشهر على الأقل بعد التاريخ المحدد للسفر. يجب أن تكون مدة الصلاحية كافية لتغطية مدة الإقامة بالولايات المتحدة.

. إيصال برسوم التأشيرة غير القابلة للاسترجاع بالدرهم المغربي بما يعادل 160 دولار أمريكي.

. رسالة تأكيد DS-160 مع  رمز شريطي قابل للقراءة و صورة.

. المرجو أيضا إحضار صورة أمامية كاملة ذات خلفية بيضاء مأخوذة خلال الأشهر الستة الأخيرة من حجم 5 سم × 5 سم مع وضع الرأس وسط الإطار. يشار إلى أنه في الوقت الذي لا يجب ارتداء المناديل العادية في الصورة، يسمح بتلك التي يتم ارتداؤها لأسباب دينية، شريطة أن يظهر وجه طالب التأشيرة بالكامل.

ملاحظة: المرجو الاستعداد لتقديم الدليل بخصوص روابطك بالمغرب،مثل وثائق العمل و كشوفات لحساب حديثة و وثائق شركة أو عقود ملكية عقارية. يمكن للقاصرين الإدلاء بوثائق ومعلومات والديهم.

ليس على الأطفال أقل من 14 سنة القاطنين بالمغرب والذين يرغبون في  السفر مع والديهم الحضور شخصيا لمقابلة التأشيرة رغم أنه يحق لموظفي القنصلية طلب حضور الطفل لمقابلة لاحقة. و على الآباء تحديد موعد لكل طفل رغم أن الطفل غير ملزم بالحضور شخصيا سواء كان هدا الطفل مسجلا على جواز أحد الآباء أو لديه جواز  خاص  به. و ننصح بحضور أحد الآباء مكان الطفل.

للمزيد من المعلومات بخصوص إجراءات تأشيرة غير المهاجرين، المرجو إرسال رسالة الكترونية للعنوان التالي

:  nivcasablanca@state.gov

يمكن الحصول على مطبوع DS-160 بالموقع التالي:https://ceac.state.gov/GENNIV/

الأكثر مشاهدة