fbpx
Connect with us

العمل في أوروبا

كيف تهاجر – تتزوج – تعمل في فنلندا

كيف تهاجر – تتزوج – تعمل في فنلندا

تم اختيار فنلندا باعتبارها أسعد دولة في العالم لسنوات عديدة على التوالي. وقد جعل ذلك فنلندا بلدًا مثيرًا للاهتمام للهجرة إليه. قبل تعبئة أغراضك ، من الجيد أن تفهم ما تعنيه السعادة هنا.
لا تعني السعادة أن الفنلنديين يقيمون حفلة كل يوم أو أن الناس يسترخون ولا يفعلون سوى الأشياء التي يحبونها. لأكون صادقًا ، تتمتع فنلندا بشتاء طويل بارد ومظلم. في الصيف ، يكون الطقس أفضل ولكن فنلندا ليست جنة استوائية. قد يستغرق التعود على هذه الظروف القاسية وقتًا للأشخاص القادمين من البلدان الدافئة. يستغرق تكوين صداقات فنلندية بعض الوقت أيضًا لأن الفنلنديين ليسوا منفتحين مثلهم مثل الناس في جنوب أوروبا.
السعادة تعني حياة مستقرة وآمنة. الرعاية الصحية والتعليم المجانيان هما مجرد أمثلة قليلة على ما تقدمه فنلندا لسكانها. بغض النظر عما إذا كنت غنيًا أم لا ، فسيتم الاعتناء بك حتى عندما لا يمكنك فعل ذلك بنفسك. الضمان الاجتماعي جيد جدًا لدرجة أنه حتى الأشخاص العاطلين عن العمل لا يحتاجون إلى القلق بشأن كيفية بقاء أسرهم على قيد الحياة. يمكنك دائمًا تحمل تكلفة زيارة الطبيب ولا يزال لديك بعض المال للترفيه عن نفسك.
الكثافة السكانية في فنلندا منخفضة وتغطي الغابات أكثر من 70 في المائة من البلاد. يوجد أيضًا أكثر من 100000 بحيرة. جودة الهواء جيدة ولا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق للعثور على رياضتك الطبيعية للاسترخاء واختيار التوت الطازج. مقارنة بالعديد من الدول الغربية الأخرى ، فإن الحياة في فنلندا ودول الشمال الأخرى مريحة.
الرواتب جيدة بما يكفي لتوفير بعض المال والاستمتاع بالحياة بالطريقة التي تريدها. بالطبع ، الضرائب مرتفعة ولكن الناس سعداء بدفع الضرائب للحصول على بيئة آمنة ومحمية جيدًا. هذه هي سعادة فنلندا.

متطلبات تصريح الإقامة

إن القانون الفنلندي هو الذي يحدد من يمكنه دخول فنلندا. إذا كنت مواطنًا من أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي ، فيمكنك الانتقال إلى فنلندا بحرية. قد تنطوي العملية على بعض البيروقراطية البسيطة ولكن لا شيء يقيدك بالتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي. يُسمح أيضًا لمواطني الاتحاد الأوروبي بالعمل في فنلندا فور وصولهم دون الحاجة إلى تصريح عمل. تحتاج إلى الحصول على بطاقة ضريبية من مكتب الضرائب والتي يجب أن يتم التعامل معها إلكترونيًا إلى صاحب العمل. أيسلندا والنرويج وليختنشتاين وسويسرا ليست أعضاء في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، يتم منح مواطني الدول المذكورة نفس المعاملة مثل مواطني دول الاتحاد الأوروبي.

العمل في فنلندا كمواطن من خارج الاتحاد الأوروبي

للاستفادة من عروض العمل لدينا والتمكن من رؤية عروض العمل الأخرى لا تتردد في الضغط هنا

لكي تتمكن من العمل في فنلندا ، تحتاج إلى العثور على وظيفة وهذا يعني ببساطة أنه يجب أن يكون لديك صاحب عمل. عادة ما يتمتع المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي بمعدل توظيف مرتفع في وظائف معينة عالية الطلب أو وظائف متخصصة ذات أجر جيد. على سبيل المثال ، هناك حاجة إلى التوظيف المستمر بين الطهاة والممرضات في فنلندا. يعمل العديد من الفلبينيين والنيباليين حاليًا في هذه المجالات في فنلندا. يعد قطاع الرعاية الصحية أحد أسهل البوابات التي يتم توظيفها في فنلندا. تقوم شركات تكنولوجيا المعلومات بتعيين متخصصين موهوبين في تكنولوجيا المعلومات مثل المبرمجين. هناك اتجاه متزايد للتوظيف لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات بين المهاجرين الهنود والصينيين والفيتناميين وغيرهم. مرة أخرى ، ننصحك بقراءة المعلومات الرسمية على موقع خدمات الهجرة الفنلندية.

تصريح إقامة عامل:

ستحتاج إلى تصريح إقامة لشخص عامل (työntekijän oleskelulupa) ، إذا لم يُسمح لك بالعمل على أساس تصريح إقامة آخر أو بدون تصريح. تصريح الإقامة للأشخاص العاملين ليس ضروريًا لجميع الوظائف. على الموقع الإلكتروني لدائرة الهجرة الفنلندية ، يمكنك التحقق من نوع تصريح الإقامة الذي تحتاجه. على سبيل المثال ، مطلوب تصريح إقامة لشخص عامل للوظائف التالية: طهاة عمال النظافة المساعدين في المنزل أو مربيات الأطفال تقرر دائرة الهجرة الفنلندية ما إذا كنت ستحصل على تصريح إقامة أم لا. للحصول على تصريح إقامة ، هناك حاجة أيضًا إلى قرار جزئي صادر عن مكتب العمل والتنمية الاقتصادية (TE Office)

تصاريح الإقامة الأخرى للعمل بالنسبة لبعض الوظائف :

لن تحتاج إلى تصريح إقامة لشخص عامل ، لكنك ستحتاج إلى تصريح إقامة لوظيفة معينة. تشمل هذه الوظائف ، على سبيل المثال المناصب القيادية للشركات وظائف متخصصة مشاركات الباحث العمل في مجال العلوم أو الثقافة أو الفنون التدريب.
ستقرر دائرة الهجرة الفنلندية ما إذا كنت ستحصل على تصريح إقامة أم لا. للحصول على تصريح إقامة ، لا تحتاج إلى قرار صادر عن مكتب العمل والتنمية الاقتصادية (مكتب – تي).

للاستفادة من عروض العمل لدينا والتمكن من رؤية عروض العمل الأخرى لا تتردد في الضغط هنا

أمثلة على العمل الموسمي:
زراعة النبات
العمل الحرجي
عمل المهرجان

العمل بناءً على تصريح إقامة آخر

إذا كان لديك بالفعل تصريح إقامة في فنلندا بناءً على بعض الأسباب الأخرى ، مثل الروابط الأسرية ، فقد يكون لك الحق في العمل. في هذه الحالة لن تحتاج إلى تصريح إقامة محدد للعمل.
يمكنك التحقق من بطاقة تصريح الإقامة وقرار تصريح الإقامة الخاص بك ما إذا كان لديك الحق في العمل في فنلندا.

التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة

يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الأول قبل مجيئك إلى فنلندا. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عبر الإنترنت من خلال خدمة Enter Finland.
بعد التقديم ، يجب عليك زيارة أقرب بعثة دبلوماسية فنلندية لإثبات هويتك وتقديم نسخ أصلية من ملاحق الطلب. يجب عليك زيارة البعثة الدبلوماسية الفنلندية في غضون ثلاثة أشهر من تقديم الطلب عبر الإنترنت.
لا يمكن معالجة الطلب حتى تقوم بزيارة البعثة الدبلوماسية الفنلندية. عادة ما تحتاج إلى تحديد موعد مسبقًا لزيارة البعثة الدبلوماسية الفنلندية.
تذكر أن تتحقق من حسابك على Enter Finland بانتظام. إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من التوضيحات بشأن طلبك ، فسيتم إبلاغك من خلال حسابك.

للاستفادة من عروض العمل لدينا والتمكن من رؤية عروض العمل الأخرى لا تتردد في الضغط هنا

الأكثر مشاهدة